الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

السعودية: نتواصل مع روسيا والصين لمنع رفع حظر السلاح عن إيران

أكد السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، اليوم الثلاثاء، أن المملكة تتواصل مع روسيا والصين لبحث موضوع القرار الأممي بشأن إيران لرفع حظر السلاح المفروض عليها.

وقال المعلمي في كلمة له مساء اليوم أمام الأمم المتحدة، إن إيران تواصل سلوكياتها غير المسؤولية وغير المنطقية، مشيرا إلى أن التقرير الأممي بشأن طهران دليل على انتهاكات إيران للقرارات الدولية، وذلك وفق قناة "العربية".

وأضاف: "لا أستطيع أن أتخيل كيف سيكون سلوك إيران إذا تم رفع حظر السلاح عن إيران، على المجتمع الدولي أن لا يتجاهل السلوك الإيراني في المنطقة".

وأشار المعلمي إلى أن التقرير الأممي أثبت دور إيران في الهجمات على السعودية، مؤكدة أن المملكة مارست أقصى درجات ضبط النفس في مواجهة استفزازات إيران.

وكشف المندوب السعودي عن اعتراض أكثر من 60 قاربا تحمل أسلحة إيرانية مهربة، مشيرا إلى أن إيران تواصل سلوكياتها غير المسؤولة وغير المنطقية كما أن هناك أدلة لا يمكن إنكارها على تقديم إيران السلاح.

ولفت المعلمي إلى أن هناك نقاشات متعددة ستجرى بشأن رفع حظر السلاح على إيران، وأن المملكة ماضية في شرح موقفها من رفض رفع حظر السلاح على إيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية: نتواصل مع روسيا والصين لمنع رفع حظر السلاح عن إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية