الصحافة العالمية / صدى البلد

البحرين تشيد بالتقرير الأممي حول ضلوع إيران في أعمال إرهابية ضد السعودية

أعلنت مملكة البحرين عن ترحيبها بالتقرير الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمام مجلس الأمن بشأن إيران.

وأكد التقرير تحمل الأخيرة المسؤولية المباشرة للأعمال الإرهابية التي استهدفت شركة أرامكو بمحافظة بقيق وخريص بالمملكة العربية السعودية، واستهداف مطار أبها الدولي العام الماضي، بصواريخ «كروز» وطائرات مسيرة بدون طيار.

ووفقًا لصحيفة "الأيام"، أشادت وزارة الخارجية البحرينية بالتقرير، مؤكدة أنه اتسم بالمهنية والشفافية العالية واستند إلى حقائق دامغة أثبتت الدور المخرب الخطير الذي يقوم به النظام الإيراني لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، من خلال مساندة التنظيمات الإرهابية وتمويلها، والاستمرار في دعم جماعة الحوثي الإرهابية التي تهدد المدنيين الآمنين في المملكة العربية السعودية.

وأكدت وزارة الخارجية وقوف البحرين إلى جانب السعودية، ودعمها لكافة الإجراءات التي تتخذها من أجل التصدي لهذه الأعمال الإيرانية العدوانية حماية لأمنها واستقرارها.

وشددت على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي ومجلس الأمن خطوات حازمة لردع إيران والتصدي لها، وتمديد حظر الأسلحة عليها، حتى تغير نهجها الإجرامي الذي يتناقض مع كل المواثيق والقوانين الدولية، ويهدد الأمن والسلم الإقليمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البحرين تشيد بالتقرير الأممي حول ضلوع إيران في أعمال إرهابية ضد السعودية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد