الصحافة العالمية / العرب اليوم

الرئيس اليمني يتهم إيران بالعمل على إطالة أمد الحرب وتهديد دول الجوار

عدن - العرب اليوم

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن إيران تعمل على الدوام، بكل الوسائل، على تهريب الأسلحة لأذرعها وأدواتها لإطالة أمد الحرب وتهديد دول الجوار، جاء خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، للسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل. وأكد هادي وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي تبث من الرياض، على "عمق العلاقات اليمنية الأمريكية في مختلف المجالات من خلال استراتيجية التعاون والشراكة في مواجهة التدخلات المزعزعة لأمن اليمن والمنطقة والملاحة الدولية، التي تنفذها ميليشيا الحوثي الانقلابية ومن خلفها إيران"، مشيرا إلى جهود الحكومة التي تبذلها في إطار الحرص والالتزام على تنفيذ بنود اتفاق الرياض، الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.


ولفتت الوكالة إلى أن هادي جدد "تمسكه بخيارات السلام لحقن دماء اليمنيين، لافتا إلى التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل ذلك والتي تصطدم على الدوام بعجرفة وتعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ أجندة دخيلة خدمة لمشروع إيران في المنطقة". وأشاد هادي "بدعم الولايات المتحدة الأمريكية الدائم لأمن واستقرار ووحدة اليمن"، بينما أكد السفير الأمريكي على "مواقف بلاده الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية، مثمنا جهود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في إحلال السلام ومواصلة إنجاح اتفاق الرياض من أجل إيجاد استقرار شامل ينعكس إيجابا على واقع ومعيشة المجتمع". ووجه السفير الأمريكي رسالة للرئيس اليمني، قال فيها: "إن قيادتكم تحظى بدعم الولايات المتحدة وسنكون كذلك على الدوام داعمين لليمن لتجاوز مختلف تحدياته.

أخبار تهمك أيضا

مقتل قيادي حوثي في مأرب وجحيم الميليشيات يهجّر أهالي الحديدة

قوات الجيش اليمنى تصد هجوماً جديداً للحوثيين فى جبهة قانية وسط اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرئيس اليمني يتهم إيران بالعمل على إطالة أمد الحرب وتهديد دول الجوار في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب اليوم