الارشيف / الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

الشرطة البريطانية تسحب 6 ملايين جنيه إسترليني استثمرتها في قطر

  • 1/2
  • 2/2

الشرطة البريطانية

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" عن سحب مفوضة الشرطة والجريمة في مقاطعة ساسيكس بإنجلترا 6 ملايين جنيه إسترليني تم استثمارها في قطر، ذلك على خلفية تصاعد المخاوف حول انتهاك حقوق الإنسان للعمال في قطر.

وذكرت "بي بي سي" أن المفوضة، كيتي بورن، اتخذت القرار بعد أن انتقد أعضاء في لجنة مستقلة لتدقيق الحسابات هذا الاستثمار في قطر.

من جانبه، قال عضو اللجنة مايك هيب: "إقراض المال لقطر يبدو متناقضا مع كل شيء نقوله، عن المساواة والتعددية وكيفية ممارستنا عملنا".

يذكر أنه في العام 2019 تم استثمار مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني في قطر، وأفادت تقارير بأن مبلغ الـ6 ملايين جنيه إسترليني التي سحبت الآن تمثل أكثر من نصف استثمارات مفوضة الشرطة والجريمة البالغة 11.4 مليون جنيه، اعتبارا من 31 مارس الماضي.

وفي العام الذي سبق ذلك، كان حجم الاستثمارات الإجمالي 46.5 مليون جنيه، ذهب أقل من نصفه بقليل إلى قطر.

ويأتي قرار المفوضة بعد تقرير من منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان، جاء فيه أن آلاف الأشخاص تعرضوا للاستغلال من قبل أصحاب العمل، كما لم يتم الدفع لهم مقابل عملهم في العام 2019.

فيما أوضحت المفوضة "بورن" أنها تناقشت حول ملف حقوق الإنسان مع اللجنة، مضيفةً: "إن مراقبي حقوق الإنسان في قطر يقولون إنه تم إحراز تقدم بشأن العمال، إلا أنه لا تزال أمامهم طريق طويلة"، وأكدت أنها ستسحب استثمارهم في قطر، وطالبت بأن تكون هناك مراجعة لكامل محفظتهم الاستثمارية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشرطة البريطانية تسحب 6 ملايين جنيه إسترليني استثمرتها في قطر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية