الصحافة العالمية / اليوم السابع

عزمي بشارة أوصى تميم بدفع رشاوي لاستضافة مونديال 2022

فساد عابر للحدود والقارات لمستشار أمير الإرهاب في قطر عزمي بشارة صاحب الجنسية القطرية والإسرائيلية، الذي أوصى تميم بن حمد بن خليفة بدفع رشاوي مالية لاستضافة الدوحة مونديال قطر 2022 . وأعد موقع راديو 103 الإسرائيلى، تقريرا عن "بشارة" أكد فيه أن عضو الكنيست السابق اقترح على الإمارة دفع 300 مليون دولار للدول الأفريقية التي لها حق التصويت فى جلسة التصويت لاختيار الدولة التي ستنظم مونديال عام 2022 لكرة القدم، كنوع من أنواع الرشاوى.

وأكد الموقع أن "بشارة"، استغل علاقاته مع الدول الأفريقية لكونه نائب سابق بالكنيست، حيث أجرى عدة رحالات ولقاءات مع مسئولين أفارقة لكى يستغل ذلك فى التصويت لصالح الدوحة فى ملف المونديال.

وأشار الموقع إلى أن "بشارة" استغل فقر بعض الدول الأفريقية لكى يتم إغراءها بالمال، ودفع رشاوى لها مقابل التصويت للدوحة.

في المقابل وبعد نجاح المؤامرة المشبوهة منح تميم الجنسية القطرية لبشارة كمكافأة له، غير أنه عقب اكتشاف الفساد القطري في المونديال، وبخه تميم وطلب منه وضع حلول للإشكالية التي ورط فيها الدوحة في هذا الملف.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عزمي بشارة أوصى تميم بدفع رشاوي لاستضافة مونديال 2022 في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع