الصحافة العالمية / المصري اليوم

الرئيس الكوري الجنوبي: سنجعل التحالف مع أمريكا أكثر قوة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعهد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، بمواصلة التحالف مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن من أجل التأكد من عدم وجود «فراغ» في التحالف بين البلدين وفي مراحل إحلال السلام.

أخبار متعلقة

وأعرب الرئيس عن أمله في خلق «فرصة جديدة وعزم» في العلاقات بين الكوريتين كذلك، وذلك خلال أول بيان شفهي رسمي له حول انتخاب بايدن.

وأضاف «معا ومع الحكومة الأمريكية الجديدة أنا وحكومتي سنجعل التحالف الكوري الأمريكي أكثر قوة ونستمر في تطوير رابطة قوية بين شعبي البلدين»، وتعهد مون بالعمل مع بايدن بناء على القيم المشتركة للبلدين مثل الديمقراطية والسلام وحقوق الإنسان والتضامن الدولي والتعاون متعدد الأطراف، وكذلك في التعامل مع التحديات العالمية بما يشمل مكافحة كوفيد-19 والتغير المناخي.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين سيئول وبيونغ يانغ، أضاف مون أنه يتوقع خلق ظروف لاكتشاف فرصة جديدة وحل، وقال «حكومتنا لديها التزام قوي بالدفع بثبات من أجل عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية».

وأشار إلى أن إدارة الولايات المتحدة الديمقراطية اختبرت بالفعل التعاون الوثيق مع جهود حكومة كوريا الجنوبية الليبرالية من أجل نزع السلاح النووي وصنع نظام سلام.

وقال مون «بشكل خاص، أمام سيئول وواشنطن مساحة كبيرة للتعاون في سياسات محايدة الكربون والاستجابة للتغير المناخي، وهما أمران يهتم بهما الرئيس المنتخب بايدن».وتعهد الرئيس ببذل الجهود لتطوير «الإنجازات الثمينة» التي تحققت بالتعاون مع إدارة دونالد ترامب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    109,201

  • تعافي

    100,342

  • وفيات

    6,368

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرئيس الكوري الجنوبي: سنجعل التحالف مع أمريكا أكثر قوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم