الصحافة العالمية / العرب اليوم

مصر تدين استهداف الحوثيين للسعودية بزورقين مفخخين

صنعاء - العرب اليوم

أصدرت مصر بيانا دانت فيه قيام جماعة "أنصار الله" الحوثية بإطلاق زورقين مفخخين مُسيّرين عن بُعد لاستهداف المملكة العربية السعودية.

وقال البيان: "أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي بإطلاق زورقين مفخخين مسيرين عن بعد لاستهداف المملكة العربية السعودية الشقيقة، مما أسفر عن اندلاع حريق في خراطيم منصة تفريغ عائمة تابعة لمحطة توزيع للمنتجات البترولية في جازان، وذلك في أعقاب نجاح القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن في اعتراض وتدمير الزورقين في جنوب البحر الأحمر".

 وتابع البيان: "شددت مصر على رفضها التام وشجبها لمثل هذه الأعمال التخريبية الخسيسة التي تستهدف أمن واستقرار المملكة وشعبها وسلامة المنشآت الحيوية بها، وتؤثر على إمدادات الطاقة وحرية الملاحة الدولية، مؤكدة على تضامن مصر مع الشقيقة السعودية فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وفي سبيل التصدي لكافة أشكال الإرهاب".

قد يهمك أيضا:

تحالف دعم الشرعية يدمر طائرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه السعودية
التحالف العربى يعلن تدمير مسيرات مفخخة حوثية أطلقت نحو السعودية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر تدين استهداف الحوثيين للسعودية بزورقين مفخخين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب اليوم