الصحافة العالمية / اليوم السابع

ترهيب وتهديد ورشوة.. الدوحة تهدد شهود قضية تمويل الجماعات الإرهابية بلندن

لا تزال قطر تواصل تهديداتها لشهود العيان فى قضية تمويل بنك الدوحة للجماعات الإرهابية فى سوريا، والتى فتحت لندن تحقيقات فيما تقوم به الدوحة ونظامها من تهديدات الشهود فى تلك القضية.

 

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، أن قطر هددت الشهود والمدعين فى قضية تمويل جبهة النصرة فى سوريا من خلال بنك الدوحة، وتعرضوا للترهيب من مسؤولين قطرين، وذلك للضغط عليهم حتى لا تنكشف لعبة قطر وكشف فضائح أمام الجميع.

 

وأضافت التقارير الصحفية العالمية، أن الحديث عن التهديدات القطرية فى القضية خلال جلسة استماع فى لندن، فى قضية تتعلق بدعوى تعويض قدمها 8 لاجئين سوريين ضد بنك الدوحة، الذى له مقرات ومكاتب فى لندن.

 

واضافت التقارير، أن الشهود تعرضوا للمضايقة والترهيب والضغط والمراقبة السرية غير القانونية فى الخارج، والتهديد من مسلحين وملثمين أثناء الليل، ومحاولة الرشوة، وفروا الشهود إلى هولندا بعد أن تعرضوا للتهديد من مسلحين مدعومين من الدوحة.

 

ويذكر أن المدعون يقاضون بنك الدوحة، لأنه تم استخدامه لتحويل الأموال إلى الجماعة الإرهابية فى سوريا، وهى منظمة محظورة فى لندن لكن البنك نفى ارتكاب أى مخالفات.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ترهيب وتهديد ورشوة.. الدوحة تهدد شهود قضية تمويل الجماعات الإرهابية بلندن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع