الصحافة العالمية / صدى البلد

بيان عاجل من روسيا تعقيبا على قرار إيران برفع نسبة تخصيب اليورانيوم

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن استئناف إيران تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% لا يمت بصلة إلى وفائها بالتزاماتها بالاتفاق النووي الإيراني.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في معرض تعليقها عن قرار إيران، إن موسكو تراقب باهتمام أنشطة إيران في مفاعل فوردو النووي لرفع تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، مشيرة إلى أنها حصلت على تلك المعلومات المؤكدة من خلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وفقًا لوكالة "نوفوستي" الروسية.

وأضافت زاخاروفا: "مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يراقبون باستمرار أنشطة إيران، التي أخطرت الوكالة مسبقًا بخططها".

وأكدت زاخاروفا أن أنشطة إيران النووية لا تمت بأي صلة إلى الوفاء بالتزاماتها بالاتفاق النووي الإيراني والضمانات التي طرحتها وفقًا للاتفاقية.

ودعت الصين، في وقت سابق من اليوم، جميع الأطراف المعنيين بالقضية النووية الإيرانية إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس والإحجام عن أي عمل من شأنه تصعيد التوترات في المنطقة.

وقالت الخارجية الصينية في بيان، إن القضية النووية الإيرانية تمر بمنعطف حرج، وفي مرحلة معقدة وحساسة للغاية، وإن الصين تحث جميع الأطراف على التحلي بالهدوء وضبط النفس، والتمسك بالالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق (النووي)، والامتناع عن القيام بأي عمل من شأنه تصعيد التوترات، وذلك من أجل إفساح المجال للجهود الدبلوماسية وتغيير الوضع".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بيان عاجل من روسيا تعقيبا على قرار إيران برفع نسبة تخصيب اليورانيوم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد