الصحافة العالمية / المصري اليوم

قطر: قمة العلا جاءت لتعزيز أواصر التآخي وترسيخ حسن الجوار

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أخبار متعلقة

اعتبرت وزارة الخارجية القطرية أن قمة العلا الخليجية جاءت تغليبا للمصلحة العليا وتعزيزا لأواصر التآخي، وترسيخا لحسن الجوار والاحترام المتبادل.

وقالت الوزارة في بيان لها: «ترحب دولة قطر ببيان»العلا«الذي أعلن على هامش اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم الثلاثاء».

وأضافت: «يأتي اللقاء في هذه اللحظة الحاسمة امتدادا لمسيرة العمل المشترك في إطاره الخليجي والعربي والإسلامي وتغليبا للمصلحة العليا بما يعزز أواصر الود والتآخي بين الشعوب، مرسخا لمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل».

وتابعت: «وحدة الصف الخليجي لطالما كانت أولوية لدولة قطر وإعادة لحمة شعوب المنطقة على قائمة مساعي الدولة، ونتطلع إلى تحقيق طموحات الشعوب نحو مزيد من التضامن والنمو والاستقرار».

واعتبرت أن بيان القمة يعد مكملا للجهود الرامية والصادقة التي قادها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتي استكملها حضرة خلفه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأضافت: «لا يفوتنا أن نثمن أيضا جهود الولايات المتحدة الأمريكية المبذولة في تقريب وجهات النظر».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    143,464

  • تعافي

    114,601

  • وفيات

    7,863

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قطر: قمة العلا جاءت لتعزيز أواصر التآخي وترسيخ حسن الجوار في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم