الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

اليمن يرحب بوضع الحوثي على قائمة الإرهاب الأمريكية

رحبت وزارة الخارجية اليمنية بتصنيف الولايات المتحدة جماعة الحوثي على قائمة الإرهاب معتبرة أنه ينسجم مع مطالبة الحكومة اليمنية بمعاقبة هذه المليشيات الإرهابية. وأشارت الخارجية في بيان إلى ضرورة الاستمرار في تصعيد وتكثيف الضغوط السياسية والقانونية على الحوثيين لتهيئة الظروف المواتية لحل سلمي للصراع المأساوي الذي طال أمده في اليمن.

وقالت الوزارة "أن الحوثيين يستحقون تصنيفهم منظمة إرهابية أجنبية ليس فقط لأعمالهم الإرهابية ولكن أيضاً لمساعيهم الدائمة لإطالة أمد الصراع والتسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن أمس الأحد، أن الولايات المتحدة ستصنف الحوثيين على قائمتها السوداء للجماعات الإرهابية، لردع النشاطات الضارة للنظام الإيراني الداعم للحوثيين في مواجهة حكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن يرحب بوضع الحوثي على قائمة الإرهاب الأمريكية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي