الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

السعودية: ضرورة إشراك الدول المتضررة من إيران في المفاوضات على الاتفاق النووي

رحب مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز مساء أمس الثلاثاء، بالتزام الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها، مطالباً بأن "تكون الدول الأكثر تأثراً بالتهديدات الإيرانية طرفاً أصيلاً في أي مفاوضات حول برنامجها النووي" في إشارة إلى ضرورة مشاركة السعودية في المفاوضات. وأوضح وزير الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان عقب الجلسة أن المجلس جدد الترحيب بالتزام الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات التي تستهدفها، وتأكيد استمرار دعمها للجهود الدبلوماسية للتوصل لحل سياسي شامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث.

وجدد مجلس الوزراء، مطالبة للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته أمام ما تشكله الممارسات العدائية للنظام الإيراني من تهديد للأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى تجاوزات النظام الإيراني المستمرة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية، بتهديده لأمن واستقرار الدول العربية، والتدخل في شؤونها، ودعم الميليشيات المسلحة.

وأكد مجلس الوزراء السعودي "أهمية أن تكون الدول الأكثر تأثراً بالتهديدات الإيرانية طرفاً أصيلاً في أي مفاوضات دولية حول برنامجها النووي، ونشاطها المهدد للأمن في المنطقة".

وشدد المجلس على رفض المملكة لما تمثله ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من تهديد لأمن واستقرار اليمن، ولأعمالها العدائية بهجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات دون طيار التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان، والمطارات، والمرافق والمنشآت المدنية، في المملكة.

ومن جهة ثانية أعلن وزير الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن المجلس أعرب عن تطلع المملكة إلى أن يحقق تشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة الأمن والاستقرار والتنمية فيها، والمحافظة على وحدتها وسيادتها، بما يفضي إلى خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة كافة.

وأشار إلى أن ذلك سيؤسس لحل دائم يمنع التدخل الخارجي الذي يعرض الأمن الإقليمي العربي للمخاطر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية: ضرورة إشراك الدول المتضررة من إيران في المفاوضات على الاتفاق النووي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي