الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

وفاة مُريبة لرئيس مخابرات الحوثيين في اليمن

أعلنت وسائل إعلام يمنية موالية للحوثيين أمس الاثنين، وفاة أحد قيادييها، سلطان صالح زابن، الخاضع لعقوبات أمريكية. ووضع زابن على قائمة العقوبات الأمريكية في ديسمبر (كانون الأول) 2020، وعلى القائمة السوداء لمجلس الأمن الدولي، في فبراير (شباط) الماضي، حسب موقع "الحرة".

وكان زابن مدير المخابرات في صنعاء والمناطق الخاضعة للحوثيين، وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها تتهمه "باعتقال واحتجاز تعسفي وتعذيب واغتصاب النساء استهداف الناشطات اللواتي يعارضن الحوثيين".

ومن جهته اتهم مجلس الأمن الدولي زابن بالتورط في "أعمال تهدد السلم والأمن والاستقرار في اليمن"،  وأنه "لعب دوراً بارزاً في سياسة الترهيب واستخدام الاعتقال والتعذيب والعنف الجنسي واغتصاب الناشطات سياسياً".

ومن جهتها قالت تقارير إعلامية يمنية اليوم الثلاثاء، إن زابن قتل في ظروف غامضة لم تتضح بعد ملابساتها، رغم إعلان الحوثيين رسمياً، وفاته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وفاة مُريبة لرئيس مخابرات الحوثيين في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي