الصحافة العالمية / صدى البلد

إيران تطالب جميع أطراف الاتفاق النووي بتطبيق بنوده كاملة

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أن جميع الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي توصلت إلى أنه لم يكن هناك حل أفضل من الاتفاق النووي وبالتالي لاسبيل إلا بتطبيقه بشكل كامل.

وقال روحاني خلال اجتماع حكومي في طهران: “لقد شهدنا في الأيام الأخيرة بداية فصل جديد لإحياء الاتفاق النووي وعُقدت اجتماعات لأطراف الاتفاق إضافة إلى ايران في فيينا”.

وأضاف: “بتنا نسمع اليوم صوتا واحدا وهو أن جميع أطراف الاتفاق النووي توصلوا إلى هذه النتيجة وهي أنه لم يكن هناك حل أفضل من الاتفاق النووي وبالتالي لاسبيل إلا بتطبيقه بشكل كامل ، وهذا ما يمثل نجاحا جديدا للجمهورية الإسلامية”.

وأكد روحاني أن بلاده ستعود لالتزاماتها المذكورة في الاتفاق النووي، عندما تقوم الولايات المتحدة بالأمر ذاته، في إشارة إلى رفع العقوبات الأمريكية عن طهران.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أوضحت أمس، أن المفاوضات النووية مع إيران ستكون صعبة، ولكنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في مؤتمر صحفي: "المفاوضات مع إيران ستكون صعبة ونعلم مدى صعوبة المناقشات من قبل خوضها ولكنها خطوة مهمة ومفيدة".

وأضاف: “لا نتوقع اختراقًا كبيرًا قريبًا في المباحثات غير المباشرة مع إيران بشأن الاتفاق النووي”.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران تطالب جميع أطراف الاتفاق النووي بتطبيق بنوده كاملة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد