الارشيف / الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

مجهولون يستهدفون موكب وزير حوثي بصاروخ وسط صنعاء

استهدف مسلحون مجهولون اليوم السبت موكب وزير في حكومة ميليشيا الحوثي بصاروخ (لو) وسط العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتهم منذ أواخر عام 2014.

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن مصادر محلية قولها إن وزير الصحة في حكومة مليشيا الحوثيين طه المتوكل نجا من محاولة الاغتيال، فيما أصيب مرافقوه وأحد المواطنين اليمنيين، مشيرة إلى أن طه المتوكل تربطه علاقة مصاهرة مع زعيم المتمردين الحوثيين، عبدالملك الحوثي.

وأوضحت أن المسلحين أطلقوا صاروخا من نوع "لو" (محمول غير موجه)، على سيارة الوزير والقيادي الحوثي ومرافقيه، لكنه نجا من الموت لأن سيارته التي كانت تقله كانت مدرعة.

ورجحت مصادر يمنية مطلعة أن محاولة الاغتيال هذه تأتي في إطار الصراع المحتدم بين أجنحة ميليشيا الحوثي مع اتساع خلافاتها والتصفيات المتبادلة فيما بينها، حول النفوذ وتقاسم الأموال المنهوبة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مجهولون يستهدفون موكب وزير حوثي بصاروخ وسط صنعاء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية