الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

قوات الجيش اليمني والمقاومة تحرر عدة مواقع من قبضة الحوثيين

 حررت قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، عدة مواقع من قبضة مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة الواقعة غرب محافظة مأرب، وذلك عقب شن القوات هجوما نوعيا على مواقع المليشيا.

وقال مصدر عسكري بالمركز الإعلامي للقوات المسلحة - بحسب وكالة الأنباء اليمنية - إن أبطال الجيش الوطني دحروا مليشيا الحوثي من عدّة مواقع وتباب حاكمة في الكسارة، مؤكداً سقوط العديد من عناصر العدو بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار مخلفين ورائهم أسلحة وكمّيات من الذخائر المتنوعة.

وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت أيضاً عن خسائر مادية في صفوف المليشيات، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم كانت تحمل أسلحة وذخائر بقصف مدفعي لقوات الجيش.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات الحوثيين في مواقع متفرقة غرب مأرب، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا منها تدمير 5 أطقم ومصرع كل من كانوا على متنها.

اليمن: الموقف الدولي المتهاون مع الحوثي يدفعها لتحدي جهود إحلال السلام

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك إن الثبات والصمود الأسطوري الذي تسطره محافظة مأرب لمواجهة المشروع الإيراني عبر وكلائه من ميليشيا الحوثي الانقلابية، ويقينهم أن مأرب هي بوابة النصر الكبير لليمن وشعبها.

وأوضح رئيس الوزراء اليمني - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء اليمنية  أمس السبت - أن الالتفاف الرسمي والشعبي حول معركة مأرب وإفشال كل المحاولات الانتحارية للمليشيات الحوثية، ينطلق من أن الانتصار الذي بات وشيكا هناك هو بداية النهاية للانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري الدخيل على المجتمع اليمني.

وأضاف: على الجميع أن يطمئن أن مأرب في منعة ولن يصلها الحوثي وقضيتنا هي استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وما تسعى إليه مليشيا الحوثي ومن خلفها إيران لفرض مشروعها التدميري وأطماعها التوسعية لن يتحقق وهو أبعد عليهم من النجوم في السماء.

ولفت رئيس الوزراء اليمني إلى أن الموقف الدولي المتهاون في التعامل مع جماعة الحوثي كجماعة إرهابية عنصرية، يدفعها لتحدي جهود إحلال السلام ويشجعها على ممارسة المزيد من جرائمها وإيغالها في دماء اليمنيين ومضاعفتها للأعمال المهددة لأمن اليمن وجيرانه ومحيطه الإقليمي والعالمي.

وقال الجنرال كينيث ماكينزي، قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لديها قلق من استخدام إيران لوكلائها في المنطقة، لا سيما في العراق.

وأضاف ماكينزي، في تصريحات، الثلاثاء الماضي، أن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام بشأن الحرب في اليمن، مؤكدًا أن السعودية مهتمة بالتوصل لسلام باليمن وتتصرف بحسن نية: "نأمل أن يكف ميليشيا الحوثي عن إشعال الحرب في اليمن".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات الجيش اليمني والمقاومة تحرر عدة مواقع من قبضة الحوثيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية