الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

مبعوث أممي: الحل السياسي للأزمة اليمنية لايزال قائما

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفث، أن "الحل السياسي في اليمن لايزال قائمًا، وأن الحرب لا يمكن أن تنوب أبدًا عن السلام"، مشيرا إلى أن محنة الشعب اليمني زادت كثيرا خلال هذه الفترة التي تمر بها البلاد.

 

وقال جريفيث - في جلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع

في اليمن، اليوم الاثنين- إن "جهود السلام التي أقوم بها يتم قياسها بحسب حياة وسبل عيش اليمنيين، وهذا يؤكد تصميمي على الدفع باتجاه بدء المشاورات الرامية إلى الحل السياسي"، لافتا إلى أن الجنرال مايكل لوليسجارد رئيس
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
لجنة إعادة الانتشار في الحديدة عمل بجد لتأمين الاتفاقات بين طرفي النزاع بشأن الخطة العملية لإعادة نشر القوات في الحديدة، تماشيا مع ما اتُفق عليه في "ديسمبر الماضي"  بالسويد.


وأعرب عن أمله في أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن، منوها بأن الطرفين قبلا خطة نشر القوات المفصلة التي أعدها الجنرال مايكل بالنسبة للمرحلة الأولى لإعادة الانتشار في الحديدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مبعوث أممي: الحل السياسي للأزمة اليمنية لايزال قائما في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية