الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

الحوثيون يستنكرون منع دخول 10 سفن محملة بالنفط إلى ميناء الحديدة

استنكرت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين باليمن اليوم الثلاثاء، احتجاز 10 سفن محملة بالمشتقات النفطية ومنعها من دخول ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم، "نتابع استمرار تحالف العدوان التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات وبحماية أمريكية بريطانية وعبر لجنة المرتزقة في عدن المسماه اللجنة الاقتصادية، باحتجازها 10 سفن تحمل مشتقات نفطية ومنعها من دخول ميناء الحديدة الذي يعتمد عليه سكان اليمن بشكل رئيسي ".

وأشارت إلى أن ذلك أحدث انعداما للمشتقات النفطية وعادت طوابير السيارات الطويلة أمام المحطات وتوقفت بشكل جزئي الحياة العامة للمواطنين.

وذكرت أن استمرار هذا الإجراء "التعسفي غير المبرر على الإطلاق يهدد مئات المستشفيات والمراكز الصحية بالتوقف عن تقديم خدماتها كما يهدد بتوقف عمليات النقل الاسعافي والطوارئ خاصة في ظل ظروف استمرار هذه الدول باستهداف المدنيين".

وأشارت إلى أن هذا بطبيعة الحال يهدد مئات الآلاف من المواطنين بالموت خاصة مع انتشار مرض الكوليرا والذي يصاب به الآلاف يوميا.

وادانت الوزارة منع المشتقات النفطية من الوصول إلى ميناء الحديدة، محملة دول "العدوان" ولجنتها في عدن كامل المسؤولية القانونية والإنسانية عما سيؤول إليه الوضع الإنساني والصحي جراء استمرار احتجاز السفن ومنع وصولها للميناء.

ومنعت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا جماعة الحوثي، من ادخال سفن محملة بالمشتقات النفطية تتبع تجار موالين للحوثيين، إلى ميناء الحديدة.

وأقرت اللجنة استيراد المشتقات النفطية عبر الموانئ الخاضعة لسيطرتها، والعمل على نقل المشتقات النفطية إلى المناطق الخاضعة للحوثيين تحت إشراف دولي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثيون يستنكرون منع دخول 10 سفن محملة بالنفط إلى ميناء الحديدة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية