الصحافة العالمية / صدى البلد

أسراب الجراد تغزو السعودية من جديد.. والسلطات تحذر.. فيديو

تداولت وسائل إعلام سعودية فيديوهات لأسراب جراد تجتاح المملكة من جديد قادمة من اليمن، في الوقت الذي تحذر وزارة البيئة السعودية من خطورة هذه الأسراب المهاجرة.

ونقلت صحيفة "البلاد" السعودية عن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية أن هناك خطرا ناجما عن أسراب جراد ناضجة وغير ناضجة تنتقل من المناطق الداخلية في اليمن إلى داخل السعودية في الجنوب.

وأوضحت الوزارة أن هذه الأسراب تهاجم مناطق نجران والدواسر ورورة بدءا من أمس الثلاثاء وحتى 6 مايو.

وأكدت أن قدوم الجراد "بسبب عامل الرياح التي ستستمر باتجاه المناطق المهددة حتى نهاية الفترة المذكورة"، وأشارت إلى احتمالية انتقال الأسراب إلى مناطق التكاثر الربيعية التقليدية بين الرياض والقصيم وحائل.

ولفتت الوزارة إلى أن تقارير منظمة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) أفادت بأن أسراب الجراد تتحرك في المناطق الداخلية لليمن، غربًا من حضرموت إلى مناطق الحزم ومأرب وعتق، بالإضافة إلى سرب واحد في المرتفعات شمال صنعاء، وسرب واحد على حدود المملكة العربية السعودية بين منطقة العبر وشرورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أسراب الجراد تغزو السعودية من جديد.. والسلطات تحذر.. فيديو في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد