الصحافة العالمية / صحيفة مكة

السعودية تدعو إلى تصنيف الحوثيين على قوائم الإرهاب

السعودية تدعو إلى تصنيف الحوثيين على قوائم الإرهاب

واس - نيويورك

دعت السعودية المجتمع الدولي إلى تصنيف ميليشيات الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وطالبت مجلس الأمن بأن يتحلى بالجرأة والشجاعة لتسمية الأطراف المعرقلة لعملية السلام في اليمن، وأولها إيران التي ما زالت ماضية في تزويد الحوثيين بالسلاح في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن 2216 و2140.

وقال مندوب المملكة الدائم في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، في كلمته بنيويورك أمس «ما زالت إيران تواصل نهجها التوسعي الاستفزازي في الشرق الأوسط، بدءا بدعمها مشاركة حزب الله اللبناني الإرهابي في القتال في سوريا وانتهاء بدعمها للميليشيات الحوثية في اليمن التي ما زالت تتلكأ في تنفيذ اتفاقيات استكهولم».

وأضاف «إننا نحيي ما ورد من الولايات المتحدة الأمريكية حول تصنيفها للحرس الثوري الإيراني ولحزب الله باعتبارهما منظمتين إرهابيتين، وكذلك القرار البريطاني بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية، وندعو مجلس الأمن لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو إدراج هاتين الجهتين وكذلك ميليشيات الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية».

ولفت إلى أن السعودية تشدد على أهمية الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، خاصة القرار 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وتنفيذ اتفاقية استكهولم باعتبارها خطوة أولى نحو الحل السياسي الشامل.

وأكد أن القضية الفلسطينية هي قضيتها الأولى، وأن أي حل مقترح لا يشتمل على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف، لن يكتب له النجاح، مشيرا إلى أن آخر الممارسات غير المشروعة إقدامها على قانون يسمح لسلطات الاحتلال باحتجاز مخصصات وأموال ذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين من عائدات الضرائب، فضلا عن استمرارها في بناء المستوطنات على الأرض الفلسطينية وانتهاك حرمة المقدسات الدينية.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية تدعو إلى تصنيف الحوثيين
على قوائم الإرهاب
في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة مكة وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة مكة