الارشيف / الصحافة العالمية / صحيفة مكة

قوات الشرعية تسقط 287 قتيلا.. و432 أسيرا بين الانقلابيين

قوات الشرعية تسقط 287 قتيلا.. و432 أسيرا بين الانقلابيين

1056102.jpg

أسرى حوثيون أوقعتهم قوات الشرعية (مكة)

مكة - عدن، الضالع، الحديدة

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الجنوبية بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية من استعادة عدد من المناطق الاستراتيجية التي سيطرت عليها ميليشيات الحوثي في مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع، وأجبرتها على الفرار باتجاه منطقتي معزوب والفاخر، بعد معركة عنيفة وخاطفة أدت لمصرع المئات من الميليشيات وأسر آخرين بينهم قيادات.

وأكد مصدر عسكري أن عدد قتلى ميليشيات الحوثي في معارك قعطبة بلغ 287، فيما بلغ عدد الأسرى 432 أسيرا، مؤكدا أن من بين قتلى الميليشيات قيادي حوثي بارز اسمه ماجد زرعة ينتمي لمحافظة صعدة مديرية باقم. وأشار إلى أن من بين الأسرى قائد ما يعرف بكتائب الحسين الحوثية مع مرافقيه.

وشنت قوات الشرعية هجوما مباغتا على مواقع الحوثيين في منطقة الدائري الغربي بقعطبة، تمكنت خلاله من إحراق عدد من الآليات العسكرية. وتقوم القوات اليمنية المشتركة بتأمين أحياء المدينة والبحث عن خلايا الميليشيات. وقصفت قوات الجيش مواقع الميليشيات في منطقة «حمران السادة» و»دار السقمة» و»معزوب عامر» شمال وغرب قعطبة.

إلى ذلك أعدمت ميليشيات الحوثي خمسة من كبار قياداتها العسكرية في جبهة الضالع بتهمة الخيانة والتآمر مع التحالف العربي، وزجت الميليشيات بالآلاف المغرر بهم إلى الموت.

وارتكبت ميليشيات الحوثي مجزرة مروعة سقط خلالها ستة قتلى من أسرة واحدة، بينهم طفلان، شمال مدينة الضالع.

وجددت الحكومة اليمنية تمسكها بتنفيذ قرار انسحاب الميليشيات الحوثية كاملا بدون تجزئة من موانئ الحديدة خلال اجتماع ترأسه المهندس معين عبدالملك.

مشاهدات يمنية

  • الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن في بريطانيا: الحوثيون فتحوا أبواب صنعاء أمام الحرس الثوري الإيراني ليشعل معاركه من أرض اليمن وباسمهم
  • ميليشيات الحوثي تفتعل أزمة جديدة في المشتقات النفطية وتعيد السوق السوداء لمناطق سيطرتها
  • ممثلو وفد الحكومة اليمنية يطالبون لدى لقائهم مكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية عمان، بربط فرع البنك المركزي بمحافظة الحديدة بالمركز الرئيسي للبنك في العاصمة الموقتة عدن وإيداع كل الإيرادات في الحسابات الحكومية المفتوحة سابقا
  • الميليشيات الانقلابية تفجر منزل وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي في مدينة ذمار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات الشرعية تسقط 287 قتيلا.. و432 أسيرا بين الانقلابيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة مكة وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة مكة