الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة العين

صحيفة سويسرية: السعودية توحد الصف الإسلامي ضد إرهاب إيران في الوقت المناسب

  • 1/2
  • 2/2

سياسة

العين الإخبارية - حسام حسن- برلين

الجمعة 2019/5/31 07:54 مساء بتوقيت أبوظبي
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

قالت صحيفة نويه زوريشر السويسرية الناطقة بالألمانية، الجمعة، إن المملكة العربية السعودية تتحرك في الوقت المناسب، وتوحد صفوف العالم العربي والإسلامي ضد إيران.

وتابعت الصحيفة تعليقا على القمتين العربية والإسلامية في مكة المكرمة: "السعودية باعتبارها حارسة المقدسات الإسلامية تتحرك في الوقت المناسب لتوحيد العالمين الإسلامي والعربي في مواجهة إيران".

وأكدت أن "القمم تهدف بالأساس لخلق جبهة موحدة ضد طهران التي أعلنت في وقت سابق تعليق التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الموقع في 2015 مع الدول الغربية، ودخلت في توتر جديد مع واشنطن".

وأضافت "إيران تلعب دورا خطيرا في الشرق الأوسط، وتملك أذرعا تزعزع استقرار دول عربية مثل لبنان واليمن وسوريا، وترسل عناصر الحرس الثوري ليعبث بأمن هذه الدول".

وتابعت: "إيران بالنسبة للولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب في الشرق الأوسط، وتماطل وتراوغ لامتلاك سلاح نووي".

pic11.jpg

ونقلت الصحيفة أجزاء من خطاب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي دعا فيه للوحدة في مواجهة أفعال إيران الإجرامية.

وتعليقا على خطاب الملك سلمان، قالت الصحيفة إن "تدخل إيران في الشؤون الداخلية لبعض الدول العربية، وبرنامجها النووي، وتهديدها لحرية الملاحة، تهدد الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".

واستضافت مدينة مكة المكرمة ليل الخميس الجمعة قمتين؛ إحداهما لدول مجلس التعاون الخليجي، والأخرى لدول الجامعة العربية، وتستضيف مساء الجمعة قمة منظمة المؤتمر الإسلامي.

وأدان القادة العرب المشاركون في القمة الطارئة التي عقدت في مكة المكرمة الأعمال الإرهابية التي قامت بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وشدد البيان الختامي الصادر عن القمة -الذي تلاه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط- على أن سلوك إيران في المنطقة يهدد الأمن والاستقرار في الإقليم بشكل مباشر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحيفة سويسرية: السعودية توحد الصف الإسلامي ضد إرهاب إيران في الوقت المناسب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين