الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة العين

السعودية وأمريكا: نقف معا للتصدي لعدائية إيران

  • 1/2
  • 2/2

سياسة

العين الإخبارية

الإثنين 2019/6/24 05:27 مساء بتوقيت أبوظبي

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مكتبه بقصر السلام في جدة اليوم، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو.

وجرى، خلال الاجتماع، استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وبحث التطورات والأحداث في المنطقة، بالإضافة إلى التأكيد على وقوف البلدين جنباً إلى جنب في التصدي للنشاطات الإيرانية العدائية وفي محاربة التطرف والإرهاب.

وقالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة السعودية في واشنطن إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أجرى، اليوم الإثنين، مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان تناولت تأمين استقرار أسواق الطاقة وحرية الملاحة.

وأكدت السفيرة على تويتر "محادثات بناءة.. تعزز أهمية روابطنا الاستراتيجية وتشدد على الحاجة لردع السلوك العدواني في منطقتنا وتدعم حرية الملاحة وتأمين استقرار أسواق الطاقة".

 وبلغ التوتر بين الجانب الأمريكي والإيراني ذروته بعدما أسقطت طهران طائرة مسيرة أمريكية، كانت تطير خارج النطاق الجوي الإيراني بالقرب من مضيق هرمز.  

وحركت واشنطن طائرات عسكرية وبوارج حربية لضرب أهداف إيرانية، رداً على إسقاط الطائرة، إلا أن ترامب تراجع في اللحظة الأخيرة، مبرراً هذا بعدم إشعال الوضع في المنطقة.  

وهددت أمريكا بفرض عقوبات أشد صرامة على إيران لردعها عن ممارساتها في الشرق الأوسط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السعودية وأمريكا: نقف معا للتصدي لعدائية إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة العين وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة العين