الارشيف / الصحافة العالمية / سي ان ان الأميركية

الكشف عن الصفقات التي أبرمت بزيارة أمير قطر إلى أمريكا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بيانا مشتركا أعقب لقاءهما في البيت الأبيض، كشفا فيه عن أبرز التبادلات التجارية التي ستربط البلدين في الفترة المقبلة.

وتضمن التبادل التجاري شراء الخطوط الجوية القطرية لـ5 طائرات من طراز بوينغ 777، بالإضافة إلى التزام الخطوط القطرية بشراء طائرات Gulfstream.

وشملت الاتفاقيات التجارية بين أمريكا وقطر توقيع اتفاقية بين شركة شيفرون فيليبس للكيماويات وشركة البترول القطرية للعمل على تطوير وبناء وتشغيل مجمع بتروكيماويات في قطر.

وتضمنت اتفاقيات التبادل التجاري بين الدوحة وواشنطن، التزام وزارة الدفاع القطرية بشراء منظومتي Raytheoun NASAM وباتريوت، بالإضافة إلى اختيار الخطوط الجوية القطرية لمحركات وخدمات GE Jet، لتشغيل طائرات بوينغ 787 و777.

وأكد البيان المشترك أن هذا التبادل التجاري يشكل مثالا جديدا للروابط التجارية والسياسية والأمنية القوية بين أمريكا وقطر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكشف عن الصفقات التي أبرمت بزيارة أمير قطر إلى أمريكا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سي ان ان الأميركية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سي ان ان الأميركية