الارشيف / الصحافة العالمية / الشرق الأوسط

التحالف يؤكد التصدي لأي محاولات حوثية لاستهداف الملاحة البحرية

أكد العقيد ركن تركي المالكي المتحدث الرسمي لقوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لن تتوانى في التصدي للمحاولات الإرهابية للميليشيا الحوثية المدعومة من إيران واستهدافها للملاحة البحرية والتجارة العالمية.

ونشرت قوات التحالف أدلة «دامغة» على انتهاك الميليشيات القانون الدولي والإنساني بمحاولة أول من أمس استهداف إحدى السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأكد التحالف أنه باستمرار نهج الميليشيا الحوثية لتزييف الحقائق عبر إعلامها المضلل ومحاولة تنصلها من أعمالها العدائية والإرهابية، وأن التحالف ومن خلال مبدأ المصداقية والشفافية ورفع أعلى درجات التواصل مع المجتمع الدولي سيعرض الأدلة الدامغة على انتهاك الميليشيا الحوثية للقانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمحاولة الميليشيا الحوثية الفاشلة لاستهداف إحدى السفن التجارية عبر قارب مسير مفخخ في جنوب البحر الأحمر.

وكانت أحبطت القوات البحرية لتحالف دعم الشرعية في اليمن (الاثنين)، محاولة إرهابية من قبل ميليشيا الحوثي لاستهداف سفينة تجارية جنوب البحر الأحمر.

وأفاد العقيد المالكي، بأن القوات البحرية للتحالف «تمكنت من إحباط محاولة إرهابية من قبل ميليشيا الحوثي لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع (blue fish)».

وأضاف العقيد المالكي أن قوات التحالف رصدت القارب المسيّر أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره. وشدد على أن تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يعد عملاً إرهابياً خطيراً، مؤكداً أن قوات التحالف «ماضية في تحييد جميع القدرات العدائية الإرهابية لهذه الميليشيا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التحالف يؤكد التصدي لأي محاولات حوثية لاستهداف الملاحة البحرية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط