الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الفجر المصرية

الإمارات في اليمن..جهود إنسانية وفيرة (تقرير)

لا تزال دولة الإمارات تبذل جهودها الوفيرة تجاه اليمن، فمنذ بدء الأحداث التي شهدها اليمن منذ سنوات عديدة والتي زادت فيها معاناة هذا الشعب، أخذت دولة الإمارات على عاتقها ليس فقط تقديم المساعدة ومد العون بل والاستمرار في هذا التوجه.

استجابة إنسانية

ويأتي هذا الدور الإماراتي في اليمن، كاستجابة إنسانية حاضرة في جميع الأوقات لهذا الشعب وأملاً في انتهاء معاناته لكي يتجاوز الأزمة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، بعد التخلص والقضاء على إرهاب الحوثي.

توجه قوي

وأولت دولة الإمارات لهذا الدور النبيل لها في اليمن، اهتماماً كبيرا برعاية خاصة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وقيادات الدولة في الإمارات الذين يبذلون الكثير من المساعدات تجاه الشعب اليمني.

عمل دؤوب

وقامت الإمارات بـبناء جسر جوي وبحري لغرض نقل المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية المتعددة عبر بادرة إنسانية ليس لها مثيل بشهادة المراقبين والجميع.. وقام الجسر الجوي في هذه المناسبة واستمر في تقديم المساعدات منذ سنوات وحتى يومنا هذا.


كما قامت أيضاً العديد من المؤسسات الخيرية والإنسانية الإماراتية بتقديم المساعدات على مختلف أنواعها لليمن والمساهمة في دعم برنامج الأغذية العالمي في مكافحة الجوع في اليمن وقدمت التبرعات السخية على هذا الصعيد.

أكبر دولة

وتعد دولة الإمارات بذلك أكبر دولة تقدم المساعدات لليمن في العالم، وقد حققت أعلى الأرقام القياسية، في بذل تلك المساعدات تجاه الأشقاء في اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإمارات في اليمن..جهود إنسانية وفيرة (تقرير) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الفجر المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الفجر المصرية