الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

مستشار الرئيس الفرنسي: لا أزور إيران للوساطة

صرح مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الدبلوماسية "ايمانويل بون" اليوم الأربعاء، بأن زيارته إلى إيران ليست للوساطة وانه لا يحمل أي رسالة من أمريكا إلى طهران. جاء تصريح بون خلال لقائه في طهران اليوم الاربعاء مستشار الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

ونقلت وكالة فارس عن المسؤول الفرنسي قوله إن رئيس بلاده يسعى من أجل الوصول إلى مبادرات مشتركة لإيجاد هدنة في الحرب الاقتصادية الأمريكية ضد إيران ونعتقد بأن هذا الإجراء من شأنه خفض التوترات المتزايدة في المنطقة.

وتابع أنه وفي ضوء دور وتأثير إيران الذي لا ينكر في المنطقة، فإن باريس ترغب باستمرار الحوار والتعاون مع طهران لإدارة الأزمات الجارية في سوريا واليمن والعراق ولبنان.

كما التقى بون وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" بطهران؛ وبحث الجانبان في أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب القسم الإعلامي بوزارة الخارجية الإيرانية.

وهذه هي الزيارة الثانية لبون لإيران، وكانت الزيارة الأولى له في منتصف يونيو (حزيران) الماضي.

تأتي الزيارة الثانية وسط إعلان إيران عن تقليص إلتزاماتها بموجب الاتفاق النووي رداً على خروج الولايات المتحدة منه قبل أكثر من عام وعدم تفعيل اوروبا آلية انستكس لحماية إيران من العقوبات الأمريكية على طهران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مستشار الرئيس الفرنسي: لا أزور إيران للوساطة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي