الصحافة العالمية / صدى البلد

إيران تدعو بريطانيا للإفراج الفوري عن ناقلتها النفطية العملاقة

أبلغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء بأن إيران تدعو بريطانيا للإفراج الفوري عن ناقلتها النفطية العملاقة التي احتجزتها مشاة البحرية الملكية البريطانية الأسبوع الماضي للاشتباه بخرقها عقوبات أوروبية بنقل النفط إلى سوريا.

وقال موسوي: "هذه لعبة خطيرة ولها عواقب... الذرائع القانونية للاحتجاز ليست سليمة... الإفراج عن الناقلة في مصلحة جميع الدول... على القوى الخارجية مغادرة المنطقة لأن إيران والدول الإقليمية الأخرى قادرة على ضمان أمن المنطقة".

وحذرت إيران من إجراءات متبادلة إذا لم تفرج بريطانيا عن الناقلة.

واحتجزت سلطات جبل طارق، أمس الخميس، القبطان ومسئول البحارة التابعين للناقلة الإيرانية التي تم توقيفها، وذلك للتحقيق معهم دون توجيه أي تهمة لهما. 

ووفقا لما نقلته رويترز، تم اعتقال مسئول ناقلة النفط الإيرانية بشبهة خرق العقوبات على سوريا، بيد أن مصادر صحفية صرحت لرويترز بإن شرطة جبل طارق صادرت وثائق وأجهزة إلكترونية من الناقلة الإيرانية. 

وكانت السلطات القضائية في جبل طارق، أعلنت تمديد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية لمدة 14 يوما آخر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران تدعو بريطانيا للإفراج الفوري عن ناقلتها النفطية العملاقة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد