الصحافة العالمية / صدى البلد

تعليق علي جمعة على قرار تعيين المرأة في الهيئات القضائية​.. فيديو

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن هناك فارقا بين الأحكام الشرعية والواقع المعيشي، الذي يختلف باختلاف الزمان والمكان والأحوال والأشخاص، لكن الشرع واحد.

وأضاف جمعة، في لقائه على فضائية "سي بي سي"، أن كثيرا من الناس يخلط بين موقف الشرع وما يجري في الأحداث الزمنية، منوها بأنه ينبغي علينا أن نفرق بين رأي الشرع وما نعيشه على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الشرع لا يمنع المرأة من التعليم فلو كانت المرأة في فترة زمنية لا تتعلم فبالتالي هي غير مؤهلة لتولي مهمة أو منصب معين.

وذكر أن سيدنا عمر بن الخطاب، لما وجد الكفاءة في ليلى بنت عبدالله القرشية، ولاها على حسبة السوق، وفيها ضطية قضائية والحكم بين الناس.

وتابع: تولت أم المقتدر الخليفة، القضاء لضبط أمور الدولة، واتسع عليها الأمر لصعوبة المهمة وكثرة عدد القضايا المعروضة عليها، واستعانت بقضاة من الرجال وعينت امرأة قاضي للقضاة، وقسمت القضاء إلى درجات.

وذكر أن الرئيس فتح الباب أمام السيدات للعمل في المواقع القضائية، منوها بأن القضاة لن يأتوا إلا بالمرأة ذات الكفاءة للعمل قاضية ووكيل نيابة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعليق علي جمعة على قرار تعيين المرأة في الهيئات القضائية​.. فيديو في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد