الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

بلينكن: لا اتفاقاً مع إيران إلا بشروطنا

شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن الإثنين، على دور واشنطن في مواجهة الكثير من التحديات العالمية، أهمها مواجهة الهجمات الإلكترونية الروسية، والمفاوضات مع إيران على ملفها النووي. وقال بلينكن، للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب لمناقشة بنود ميزانية وزارة الخارجية الأميركية في 2022، إن إيران لا تزال تطور برنامجها النووي، وهي غير متعاونة في المفاوضات.

وشدد بلينكن، على أن الاتفاق النووي مع إيران لن يكون إلا بالشروط الأميركية والأوروبية، وفق ما أورد موقع الحرة، اليوم الإثنين.

وبعد الدعوات لمقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستستضيفها الصين في 2022 بسبب انتهاكها لحقوق الإنسان، قال بلينكن إن وزارة الخارجية ترى أن ما يحدث لمسلمي الأيغور والأقليات العرقية الأخرى في الصين، إبادة جماعية.

وأضاف أن واشنطن تتشاور مع بعض الحلفاء الأوروبيين لإتخاذ قرار مشترك بشأن المشاركة بالأولمبياد الشتوية.

وفي معرض الحديث عن حركة حماس الفلسطينية، قال بلينكن إنها "حركة إرهابية، ولا يجب لأي دولة أن تتعامل معها"، مشدداً على وقوف واشنطن مع إسرائيل للدفاع عن نفسها .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بلينكن: لا اتفاقاً مع إيران إلا بشروطنا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي