الارشيف / الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

تحالف ميركل يواصل تقدمه في استطلاعات الرأي بألمانيا

واصل التحالف الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تقدمه في استطلاعات الرأي قبل نحو ثلاثة أشهر على الانتخابات العامة.

وحصل التحالف في استطلاع أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي على تأييد 30% من الألمان، بزيادة قدرها 4 نقاط مئوية مقارنة باستطلاع مماثل أجري قبل شهر.

وفي المقابل، تراجعت شعبية حزب الخضر بمقدار 3 نقاط مئوية إلى 19%، بينما استقرت شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، عند 15%، وكذلك حزب "البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي عند 11%.

وفي المقابل، تراجعت شعبية الحزب الديمقراطي الحر بمقدار نقطة مئوية إلى 11%، واستقرت شعبية حزب اليسار عند 7%.
وأعرب 40% من الذين شملهم الاستطلاع عن عدم تأييدهم لأي من المرشحين الثلاثة المنافسين على خلافة ميركل في منصب المستشار.
وحصل مرشح التحالف للمنافسة على المنصب، أرمين لاشيت، على تأييد 21% من الألمان، مقابل 16% لمرشح الاشتراكيين ووزير المالية أولاف شولتس، و15% لمرشحة الخضر وزعيمة الحزب أنالينا بيربوك.
تجدر الإشارة إلى أن المستشار لا يتم انتخابه في ألمانيا عبر الاقتراع المباشر، بل يتولى المنصب في المعتاد مرشح الحزب الفائز في الانتخابات العامة، المقررة يوم 26 سبتمبر المقبل، وذلك بعد النجاح في تشكيل ائتلاف حاكم مع حزب أو أحزاب أخرى، حال عدم حصول الحزب الفائز على الأغلبية.

ويتقدم التحالف المسيحي على باقي الأحزاب في استطلاعات رأي أخرى، حيث حصل مؤخرا على نسبة 30% في الاستطلاع الأسبوعي الذي يجريه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي، متقدما بفارق 10 نقاط مئوية على الخضر، الذي يحل في المرتبة الثانية في الاستطلاعات.

وفي سياق متصل، عاود التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى التصدر في استطلاعات الرأي بعد تراجع على مدار أسابيع.

فقد حصل التحالف في استطلاع الرأي الأسبوعي الذي يجريه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من محطة "آر تي إل" التليفزيونية على تأييد 25% من الألمان، بزيادة قدرها نقطة مئوية عن الأسبوع الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحالف ميركل يواصل تقدمه في استطلاعات الرأي بألمانيا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية