الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

البحرين تدين استمرار الاعتداءات الحوثية في اليمن والسعودية

أدانت البحرين بشدة، قيام ميليشيا الحوثي بتجهيز زورقين مفخخين في الحديدة باليمن، وذلك في إطار استمرار نهجها الآثم في تهديد أمن الملاحة البحرية وسلامة خطوط التجارة العالمية جنوب البحر الأحمر، وانتهاك لاتفاق ستوكهولم والهدنة المفروضة في المحافظة.


اقرأ أيضًا:
البحرين تُدين إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة باتجاه السعودية
كما استنكرت وزارة الخارجية البحرينية - وفقا لوكالة الأنباء البحرينية، اليوم السبت، استمرار الميليشيا الحوثية في اعتداءاتها الآثمة ضد السعودية من خلال إطلاق هدف معادٍ تجاه

المملكة، إضافة إلى المحاولة الفاشلة لإرسال طائرة مسيرة مفخخة تجاه مدينة خميس مشيط جنوب المملكة، لاستهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية، منتهكة القانون الدولي الإنساني.
وأشادت الوزارة بيقظة قوات التحالف العربي والدفاع الجوي الملكي السعودي في سرعة التصدي لهذه الهجمات الإرهابية المتكررة، مؤكدة وقوف البحرين مع السعودية وتضامنها التام معها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لضمان أمن أرضها ومواطنيها والمقيمين وسلامة خطوط الملاحة العالمية بما يحفظ الأمن والسلم الإقليميين، داعيةً المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك السريع ضد الميليشيا الحوثية لإيقاف هذه الاعتداءات المتكررة.

وفي سياق متصل أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم السبت عن إحباطه هجوما وشيكا جديدا حاولت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) تنفيذه في جنوب البحر الأحمر.

وأكد التحالف، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية  "واس"، "إحباط عملية هجوم عدائي

وشيك باستخدام زورقين مفخخين" من قبل الحوثيين في مديرية الصليف المطلة على البحر الأحمر في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ذات صلة:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البحرين تدين استمرار الاعتداءات الحوثية في اليمن والسعودية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية