الارشيف / الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

واشنطن: نتوقع عقد جولة سابعة من محادثات فيينا مع إيران

قالت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، إنها تتوقع عقد جولة سابعة من المحادثات غير المباشرة في فيينا مع إيران بشأن استئناف الامتثال للاتفاق النووي المبرم مع طهران عام 2015 "في الوقت المناسب"، لكنها لم توضح موعد حدوث ذلك.

 

وأكد نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس: "بالطبع، ليس هناك شيء مؤكد في عالم الدبلوماسية، لكنني أعتقد أن لدينا كل التوقعات بأن جولة سابعة من المحادثات ستعقد في الوقت المناسب. ويتطلع فريقنا إلى المشاركة في هذه الجولة التالية من المحادثات لدى بدئها".

 

ومن جانبه  قال سيناتور أمريكي من الحزب الديمقراطي لوكالة "فرانس برس":  إن جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015 يجب أن تراعي "تغير" الظروف منذ إبرامه.

وفي سياق متصل قال السيناتور بن كاردان:  أن "هناك رغبة قوية وشبه إجماع لدى الكونغرس.. لعدم الاكتفاء بالتواريخ النهائية المنصوص عليها في خطة العمل الشاملة المشتركة"، في إشارة إلى التواريخ الواردة في الاتفاق النووي التي ينتهي بعدها سريان قيود معينة على النشاط النووي الإيراني.

 يأتي ها بينما لم تحرز المحادثات في فيينا لإحياء الاتفاق سوى تقدم طفيف في الأسابيع الأخيرة، وأبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الثلاثاء، عن أحدث خرق أقدمت عليه إيران.

وأضاف كاردان، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ:، أن "اليوم يختلف عن عام 2015، عندما تم التفاوض على هذه الاتفاقيات". وتابع: "لقد تغيرت الظروف وهي تتطلّب منا الاستجابة لما نحن فيه اليوم".

وشدد بن كاردان على أن عملية إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة يجب أن تعالج "قضايا تتجاوز النووي"، بما في ذلك الاتهامات الموجهة إلى إيران في مجالات "الصواريخ الباليستية والإرهاب وحقوق الإنسان".

وكان كاردان في فيينا ضمن وفد من الكونجرس الأميركي لحضور أنشطة بينها إحاطة من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي.

 بينما قد السيناتور إن غروسي للوفد "تقريراً شاملاً حول تحديات مراقبة البرنامج النووي الإيراني" وإنهم أجروا "مناقشة صريحة حول وضع المفاوضات".

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن: نتوقع عقد جولة سابعة من محادثات فيينا مع إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية