الارشيف / الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

وزير الدفاع القطري يلتقي وفد الكونجرس الأمريكي خلال زيارته للدوحة

التقى الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر، وفدًا من أعضاء الكونجرس بالولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة زيارتهم لقطر.

ووفقًا لما ذكرته وزارة الدفاع القطرية، في بيانٍ لها عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها.

ويأتي اجتماع وفد الكونجرس الأمريكي مع وزير شؤون الدفاع القطري، ضمن سلسلة من الاجتماعات التي عقدها الوفد الأمريكي اليوم السبت، مع عدد من المسؤولين القطريين.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مع وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب الديمقراطي غريغوري ميكس من ولاية نيويورك رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها في ظل التحديات والتطورات الإقليمية والدولية، بجانب تبادل الآراء حول أهمية تطوير العلاقة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والعزم المشترك على تعزيزها في جميع القطاعات ومجالات التعاون الحيوية.

كما ناقش الاجتماع دور دولة قطر الإقليمي وجهودها في مجال الوساطة وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وفي سياقٍ متصل، عقد وفد الكونجرس الأمريكي، اجتماعًا مع كلًا من؛ الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، والشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير قطر.

واستقبل الشيخ خالد بن خليفة، كلا من النائب الديمقراطي غريغوري ميكس من ولاية نيويورك رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، والنائب الديمقراطي تيد دويتش من ولاية فلوريدا، والنائب الجمهوري جارلاند هيل من ولاية كنتاكي، والنائب الديمقراطي ديفد سيسيلين من ولاية رود ايلند، والنائبة الديمقراطية كاثي مينينق من ولاية كارولينا الشمالية، والنائب الديمقراطي براد شنايدر عن ولاية إيلينوي، والنائبة الديمقراطية ابيغيالي سبانبيرغر من ولاية فرجينيا، والنائب الجمهوري فرنش هيل من ولاية اركانساس، والنائبة الديمقراطية سارة جاكوبس من ولاية كاليفورنيا، والنائبة الجمهورية نيكول ماليوتاكيس من ولاية نيويورك.

وتناولت اللقاءات، العلاقات الاستراتيجية القطرية الأمريكية والسبل الكفيلة بتنميتها، والمستجدات في المنطقة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الدفاع القطري يلتقي وفد الكونجرس الأمريكي خلال زيارته للدوحة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية