الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

وزير الدفاع اليمني: اليمنيون متحدون ويقاتلون في خندق واحد ضد مليشيا الحوثي

أكد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم الإثنين: أن جميع اليمنيين من الشعب والجيش والأمن والمقاومة متحدون ويقاتلون في خندق واحدٍ ضد العدو الوحيد لليمنيين جميعاً والمتمثّل في مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً حتى استئصاله وإنهاء مشروعه الخبيث من كامل التراب اليمني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المقدشي مع رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية.

وناقش الاجتماع المستجدات والتطورات الميدانية والجهود التي تبذلها الهيئات والدوائر لخدمة المقاتلين وتسهيل مهامهم القتالية والتطورات الخاصة بسيطرة قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على جبهات القتال بمحافظات البيضاء ومأرب والجوف.

كما أكد وزير الدفاع اليمني على أهمية مضاعفة الجهود وتحقيق التكامل والتعاون بين الهيئات والدوائر لما من شأنه تحقيق النصر على المليشيا الانقلابية وحماية الوطن والحفاظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية.

من ناحية أخرى، عقد وزير الدفاع اليمني اجتماعاً منفصلاً بقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، واستمع من القادة العسكريين إلى تقرير مفصل عن سير العمليات القتالية وما يسطُره قوات الجيش والمقاومة من انتصارات، مؤكداً أن هذه التضحيات ستُتوَج بالنصر الكبير للوطن والشعب اليمني.

جدير بالذكر أنه أكد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، في وقت سابق، أن المؤسسة العسكرية هي الدعامة الأساسية لاستعادة وبناء الدولة والحارس الأمين للوطن ومكتسباته وثوابته والرهان الضامن لحفظ الأمن والاستقرار المحلي والإقليمي والشريك الحقيقي لمحاربة الإرهاب والتطرف.

وقال وزير الدفاع: "إن عملية الإعداد والبناء لمنتسبي الجيش تمثل أولوية للقيادة العسكرية الحريصة على بناء المقاتل المتسلح بالعلم والمعرفة والعقيدة الوطنية؛ بما يؤهله للقيام بواجباته ومهامه بكفاءة واقتدار".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الدفاع اليمني: اليمنيون متحدون ويقاتلون في خندق واحد ضد مليشيا الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية