الصحافة العالمية / العرب اليوم

تشييع آلاف اليمنيين جنازة مفتي الديار في صنعاء رغم محاولات «تشويش» حوثية

صنعاء _ العرب اليوم

شيع آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء، أمس (الاثنين)، مفتي الديار اليمنية القاضي محمد بن إسماعيل العمراني في جنازة غير مسبوقة على الرغم من مساعي الميليشيات الحوثية للتشويش على التشييع ومحاولة ناشطيها التقليل من مكانته الدينية.

وكان القاضي العمراني توفي فجر أمس عن 99 عاماً، في أحد مستشفيات صنعاء، ويعد من أبرز رجال الدين المعاصرين في اليمن وشغل منصب المفتي لعقود، قبل أن يقوم الحوثيون بتنصيب أحد المنتمين إلى سلالة زعيمهم خلفاً له.

وسارع ناشطون حوثيون عقب وفاته إلى الإساءة إليه، في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية أن الرجل من مخالفي الجماعة مذهبياً ورفض الانخراط في دعم انقلابها، في حين أفاد مقربون منه بأن الميليشيات حاولت التشويش على التشييع من خلال عدم تحديد المقبرة التي سيدفن فيها أكثر من مرة قبل أن يحدد أقاربه مقبرة لدفنه تقع قرب ميدان السبعين جنوب العاصمة.

قديهمك ايضا

وزير الخارجية اليمني يكشف أن "أنصار الله" ترفض السلام ويحذر من استمرار تصعيدهم في مأرب

مقتل وإصابة 23 على الأقل من "أنصار الله" بقصف مدفعي للجيش اليمني

arabstoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تشييع آلاف اليمنيين جنازة مفتي الديار في صنعاء رغم محاولات «تشويش» حوثية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب اليوم