الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

وزارة الكهرباء العراقية: إيران تخفض إمدادات الغاز لمحطة إنتاج الطاقة

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية اليوم الأربعاء، أن السلطات الإيرانية خفضت معدلات تجهيز العراق بالغاز، لتشغيل محطات إنتاج الطاقة الكهربائية، ما انعكس سلباً على عمليات إنتاج الطاقة. وذكرت الوزارة في بيان أن "المنظومة الوطنية تتعرض اليوم الأربعاء لتحدٍ قديم متجدد متمثلاً بانحسار إطلاقات الغاز الإيراني المورد لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية في المناطق الوسطى والجنوبية من 49 مليون متر مكعب يومياً إلى ثمانية ملايين مليون متر مكعب، الأمر الذي أدى إلى تحديد أحمال المنظومة الوطنية وخسارة ما يقارب5500 ميجاواط من الطاقة، دون معرفة الأسباب".

وأوضح البيان أن اتصالات دبلوماسية تجرى حالياً مع وزارة الطاقة الإيرانية وسفارتها في بغداد لتوضيح الظروف الموجبة لهذا الانحسار أمام الشارع العراقي لتتم معالجة الموقف.

وذكر البيان أن وزارة الكهرباء طلبت من وزارة النفط ضخ كميات إضافية من الوقود البديل لأجل تعويض ما فقدته المنظومة الكهربائية من الغاز المورد من إيران والذي يمكن أن يؤثر على إدامة زخم الإنتاج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزارة الكهرباء العراقية: إيران تخفض إمدادات الغاز لمحطة إنتاج الطاقة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي