الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

كهرباء عدن اليمنية تعلن نفاد الوقود لتشغيل المولدات

أعلنت مؤسسة الكهرباء الحكومية في عدن جنوب اليمن اليوم الخميس بداية الخروج التدريجي لعدد من محطات التوليد بسبب نفاد وقود الديزل. وعبرت المؤسسة في بيان عن أسفها لارتفاع ساعات الانقطاعات بعد نفاد الوقود.

واستلمت محطات كهرباء عدن الإثنين الماضي آخر كمية من الدفعة الثالثة من وقود المنحة السعودية.

وقال مدير عام مؤسسة كهرباء عدن سالم الوليدي في بيان أمس الأربعاء إن الوقود المتبقي من الديزل يهدد بخروج كافة محطات التوليد العاملة بلديزل والتي تشكل أكثر من 80% من نسبة توليد لكهرباء عدن، إذ أن محطتي المنصورة والحسوة فقط تعملان بالمازوت.

وتسبب نفاذ الوقود في ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي في عدن منذ بضعة أيام نتيجة انخفاض التوليد في محطات الطاقة، ما فاقم حالة الغضب الشعبي في المدينة الساحلية.

وقال سكان في عدن لرويترز إن ساعات انقطاع التيار الكهربي ارتفعت اليوم إلى 7 ساعات ببعض المدن وفي مناطق أخرى إلى 10 ساعات وساعتين توصيل للخدمة بعد أن كانت 4 ساعات انقطاع و3 ساعات تشغيل منذ مطلع الأسبوع.

وعبر السكان عن غضبهم من تردي الأوضاع المعيشية والخدمات، خاصة الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف إلى أكثر من 40 درجة، رغم مرور أكثر من 6 أعوام على تحرير عدن من حركة الحوثي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كهرباء عدن اليمنية تعلن نفاد الوقود لتشغيل المولدات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي