الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

المبعوث الأممي: سأبذل كل ما في وسعي لتحقيق السلام في اليمن

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الأحد، أنه سيبذل كل ما في وسعه للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن . وجاء ذلك في أول رسالة يوجهها غروندبرغ، إلى اليمنيين منذ إعلان تعيينه مبعوثاً أممياً إلى اليمن، خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث.

وأضاف في رسالته: "كما يعلم الكثير منكم، صرت محباً لبلدكم الجميل على مدار العقد الماضي، وأشعر نحوه بالاحترام ما زاد من صعوبة متابعة أحداث السنوات السبع الماضية".

وتابع "إني أقبل هذه المسؤولية بوعي كامل لحجم المهمة وتعقيدات الوضع والتحديات التي تنتظرنا".

وأكد قائلاً: "سأكون أنا ومكتبي متاحين دائماً للاستماع إلى أولوياتكم وللاسترشاد بتطلعاتكم، سنعمل بلا هوادة سعياً لتحقيق السلام، وسنذكر جميع المعنيين بمسؤوليتهم المشتركة من أجل مستقبل اليمن".

وفي أغسطس (آب)الماضي، عين الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي سابقاً في اليمن، الدبلوماسي السويدي غروندبرغ، مبعوثاً خاصاً إلى اليمن خلفاً لغريفيث الذي عين قبل أكثر من شهرين وكيلاً للشؤون الإنسانية ومنسقاً للإغاثة في حالات الطوارىء.

ورحبت أطراف الصراع  الحكومة الشرعية، والحوثيين، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بتعيينه مبعوثاً جديداً لليمن، رغم استمرار المعارك في عدد من الجبهات وسط تفاقم الأزمة الاقتصادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المبعوث الأممي: سأبذل كل ما في وسعي لتحقيق السلام في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي