الصحافة العالمية / صدى البلد

بسبب طالبان.. إيطاليا تعتزم نقل سفارتها في أفغانستان إلى قطر

تعتزم إيطاليا نقل سفارتها في أفغانستان إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك عقب استيلاء حركة طالبان على السلطة وسيطرتها على العاصمة كابول.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الأحد، إن بلاده تعتزم نقل سفارتها في أفغانستان إلى الدوحة، وذلك في أحدث مؤشر على إقامة دبلوماسيين غربيين بشكل دائم خارج أفغانستان في أعقاب استيلاء طالبان على السلطة.

وذكر دي مايو الذي كان يتحدث في مكالمة فيديو من الدوحة إلى رجال أعمال وسياسيين "سألتقي اليوم بأمير قطر ثم بوزير الخارجية لأننا نعتزم نقل السفارة التي كانت لدينا في كابول إلى الدوحة".

وأضاف دي مايو "أصبحت قطر مركز العلاقات الدبلوماسية فيما يتعلق بهذه الحكومة الأفغانية التي يتم تشكيلها".

وكانت دول غربية أغلقت بعثاتها في كابول ربما تجعل من قطر مركزا خارجيا لعلاقاتها الدبلوماسية مع أفغانستان.

وطار العديد من الدبلوماسيين إلى قطر التي تستضيف المكتب السياسي لحركة طالبان منذ 2013 وذلك بعد مغادرتهم العاصمة الأفغانية الشهر الماضي.

وكانت اليابان نقلت بشكل مؤقت سفارتها من أفغانستان إلى تركيا، ولكنها تخطط حاليا لنقلها إلى قطر، حيث تحتفظ طالبان بمكتب سياسي، كما طلبت هولندا نقل سفارتها إلى الدوحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بسبب طالبان.. إيطاليا تعتزم نقل سفارتها في أفغانستان إلى قطر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد