الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

قطر تعلن النجاح في تثبيت الهدنة بين إسرائيل وحماس في غزة

أعلن دبلوماسي قطري اليوم الإثنين تحقيق "نتائج إيجابية" في مباحثات تثبيت الهدوء والاستقرار في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل. وقال السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في بيان صحافي، إنه عقد في الأيام القليلة الماضية سلسلة اجتماعات ولقاءات مكثفة مع كافة الأطراف حول تثبيت الهدوء والاستقرار في قطاع غزة.

وأعلن العمادي الاتفاق على "إعادة فتح المعابر بشكل كامل أمام احتياجات القطاع الرئيسية مع تقديم التسهيلات المختلفة التي من شأنها أن تساعد جميع الأطراف على الخروج من الوضع المتأزم، وتخفيف حدة الاحتقان والتوتر في المنطقة".

وقال إن هذه النتائج سيكون لها الأثر الإيجابي الواضح على تحسين الواقع المعيشي في قطاع غزة.

وأعلن العمادي، الانتهاء من إجراءات صرف المنحة القطرية للأسر في قطاع غزة بالاتفاق مع السلطة الفلسطينية، والأمم المتحدة.

وأوضح أن بداية الصرف حسب الآلية المتفق عليها مع الأمم المتحدة في الشهر الجاري، بعد استكمال الأمم المتحدة الإجراءات الفنية المتعلقة بصرفها، على أن تصرف منحة موظفي غزة، التابعين لحماس، بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية في الأيام القادمة وبالتوافق مع مختلف الأطراف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قطر تعلن النجاح في تثبيت الهدنة بين إسرائيل وحماس في غزة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي