الصحافة العالمية / صدى البلد

قبل مواجهة ليبيا.. أرقام مميزة لـ الونش وحامد واكرم فى ودية ليبيريا

يستعد منتخب مصر الوطنى بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش لمواجهة نظيره منتخب ليبيا فى تصفيات كأس العالم في قطر ٢٠٢٢ يوم الجمعة المقبل.

 

وخاض منتخب الفراعنة الكبار بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مباراة ودية أمام ليبيريا حقق خلالها الفوز بثنائية نظيفة أحرزها محمد شريف مهاجم النادي الأهلي.

 

وشهد اللقاء الودي بين منتخب مصر وليبيريا تألق الثلاثى محمود حمدى الونش وطارق حامد ثنائي الزمالك واكرم توفيق نجم الأهلى فى استخلاص الكرة وعدم التمرير الخاطئ.

 

صدى البلد يرصد ارقام محمود حمدي الونش وطارق حامد واكرم توفيق فى مباراة منتخب مصر الوطنى الودية أمام منتخب ليبيريا.

 

يعتبر محمود حمدى الونش أكثر من استخلص الكرة أمام ليبيريا فى اللقاء الودي بواقع 13 مرة.

 

يأتي خلف محمود حمدى الونش زميله فى القلعة البيضاء طارق حامد نجم خط الوسط بواقع 12 مرة استخلاصا للكرة من المنافس.

 

ويعد أكرم توفيق نجم الجبهة اليمني فى النادى الاهلي ومنتخب مصر الوحيد الذي لم يُمرر أي تمريرة خاطئة خلال مشاركته في اللقاء الودي أمام منتخب ليبيريا.

 

يذكر أن منتخب مصر الوطنى بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش تمكن من الفوز على نظيره الليبيري بهدفين دون رد في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب استاد برج العرب، ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمواجهتي ليبيا.

 

تفاصيل المباراة..
انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ونظيره الليبري بالتعادل السلبي، في اللقاء الودي الذي يقام على ملعب استاد برج العرب، استعداداً لمباراتي ليبيا المرتقبتين.

 

حاول لاعبو منتخب مصر فك حصارات ليبيريا التي كانت من الثانية الأولى لا تتخطى منتصف ملعبهم، ولكن لم يتمكن لاعبي الفراعنة من اختراقها.

 

تمركز لاعبو ليبيريا بشكل قوي للغاية في منطقة جزائهم ومنتصف ملعب، مما اضطر لاعبي منتخب مصر يلجأون لحلول فردية والتسديدات من خارج منطقة الجزاء.

 

سدد عبد الله السعيد كرة قوية في الدقيقة 10 من عمر المباراة، ولكن لم تكن منضبطة على المرمى ومرت على حارس ليبيريا بسلام.

 

ونظم منتخب مصر هجمة مميزة على مرمى ليبيريا في الدقيقة 24 من عمر المباراة، بعد تمريرة من أحمد سيد زيزو  على رأس عبد الله السعيد الذي سدد رأسية متقنة ولكن تصدى لها الحارس وأخرجها إلى ركنية.

 

سجل محمد شريف هدف منتخب مصر في الدقيقة 59 من عمر المباراة، بعد تمريرة عرضية من محمود الونش وارتقى باهر المحمدي مشتركاً مع حارس مرمى ليبيريا وسقطت الكرة أمام محمد شريف الذي أسكنها الشباك.

 

سجل محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 67 من عمر المباراة بعد دربكة داخل منطقة الجزاء وفي النهاية أسكنها الشباك.

 

وانتهى اللقاء بفوز منتخب مصر بهدفين دون مقابل في أول لكارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي.

 

تشكيل منتخب مصر:
محمد الشناوى (1) - أيمن أشرف (12)، محمد حمدي (13)، محمود حمدي  الونش - (15)، أكرم توفيق (27)، عمرو السولية (4)، طارق حامد (8)، مصطفى فتحي (7)، أحمد سيد - زيزو - (21)، عبد الله السعيد (19)، محمد شريف (20).
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قبل مواجهة ليبيا.. أرقام مميزة لـ الونش وحامد واكرم فى ودية ليبيريا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد