الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

بوريل: النزاع اليمني ليس له حل عسكري

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوسيب بوريل الأحد في الرياض ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في اليمن واستئناف المفاوضات لإنهاء الحرب، محذراً من أن حل النزاع في هذا البلد "لن يكون عسكرياً". وقال بوريل في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله إن الاتحاد الأوروبي "سيمارس ضغوطاً سياسية ودبلوماسية" على ميليشيا الحوثيين في اليمن "ليدركوا أن الحرب ليست السبيل للحل".

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يثمن "الجهود المبذولة بهدف إنهاء الحرب" من جانب السعودية التي تتدخل عسكرياً في النزاع في اليمن منذ عام 2015 لدعم رئيسها المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي في مقدمة تحالف من دول عربية ضد الحوثيين.

وأضاف أن "الحرب في اليمن ليس لها حل عسكري ويجب إنهاؤها عبر المفاوضات".

من جانبه، أبرز الوزير السعودي أن وقف إطلاق النار في اليمن يمثل "أولوية" للسعودية وأن "السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هون أن يوقف الحوثيون هجومهم على مدينة مأرب اليمنية وكذلك اعتداءاتها على أهداف" في بلاده.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بوريل: النزاع اليمني ليس له حل عسكري في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي