الصحافة العالمية / صدى البلد

زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب إيران.. وسكان الكويت يشعرون به

ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، صباح اليوم الاثنين، جنوب غرب إيران.

وحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، أعلن مركز رصد الزلازل بموسسة الجيوفيزياء التابعة لجامعة طهران، أن الزلزال وقع في تمام الساعة السادسة و9 دقائق صباح اليوم الاثنين (حسب التوقيت المحلي ) على بعد 33 كم من مدينة جلكرد التابعة لمحافظة جهارمحال وبختياري جنوب غرب البلاد.

وأضافت الوكالة أن مركز الزلزال كان على عمق 10 كم من سطح الأرض.

ووقع الزلزال على بعد 102 كم من مدينة شهركرد مركز محافظة جهارمحال وبختياري في جنوب غرب إيران، و158 كم من مدينة اهواز مركز محافظة خوزستان في جنوب البلاد.

ولم تظهر أي تقارير بوقوع ضحايا أو خسائر مادية جراء هذا الزلزال.

من جانبه، سجل معهد الكويت للأبحاث العلمية، اليوم الاثنين، زلزالا بقوة 5.7 بمقياس ريختر، شعر به سكان العاصمة الكويت.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، قالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم الاثنين، إنه تم تسجيل زلزال بقوة 5.7 بمقياس ريختر غرب ايران، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية.

وقالت الشبكة في بيان صحفي، إن هذا الزلزال حدث في تمام الساعة 5:39 صباحا بتوقيت دولة الكويت على عمق 10 كيلومترات بباطن الأرض ويبعد عن مدينة الكويت 360 كيلومترا. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب إيران.. وسكان الكويت يشعرون به في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد