الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

مجلس التعاون الخليجي يدين استهداف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة اليمني

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف موكب محافظ عدن أحمد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية اليمني سالم السقطري، اليوم الأحد، وأوقع عدداً من القتلى والمصابين.

وأكد الدكتور الحجرف -وفقا لوكالة الأنباء السعودية: رفض دول المجلس هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة، ووقوفها إلى جانب اليمن، مقدماً العزاء والمواساة لذوي الضحايا والشعب اليمني الشقيق، راجياً للمصابين الشفاء العاجل.

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأطراف كافة إلى توحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة اليمن الشقيق.

وجّه رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اليوم الأحد، بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات الانفجار الذي استهدف محافظ عدن ووزير الثروة السمكية.

وذكرت مصادر رسمية يمنية- وفقًا لما أوردته قناة "اليمن" الإخبارية: أن رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اطمأن على سلامة وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري ومحافظ عدن أحمد لملس، عقب محاولة اغتيال إرهابية آثمة استهدفت موكبيهما، اليوم، بمديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن، مضيفة أن «عبدالملك» استمع إلى تقرير أولي حول ملابسات العملية الإرهابية التي تم تنفيذها بسيارة مفخخة، وما نجم عنها من خسائر بشرية ومادية.

وأعربت مصر، اليوم، عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، صباح اليوم، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشقاء اليمنيين. 

وتقدمت مصر بخالص التعازي لليمن الشقيق، حكومة وشعبًا، ولذوي الضحايا الأبرياء، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتضامنها ووقوفها بجانب اليمن الشقيق في مواجهة يد الإرهاب الغاشمة.

ودعت مصر كل الأطراف في اليمن إلى نبذ العنف، وإعلاء المصلحة العليا للشعب اليمني الشقيق بمنأى عن أي حسابات ضيقة أو أجندات خاصة، من أجل الدفع قُدمًا بالتسوية السياسية الشاملة على نحو يحقق تطلعات الأشقاء اليمنيين نحو وطن آمن ومزدهر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مجلس التعاون الخليجي يدين استهداف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة اليمني في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية