الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

لقاء بين مسؤولين أمريكيين وطالبان في قطر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الاحد أن مسؤولين أمريكيين التقوا بممثلين رفيعي المستوى عن حركة طالبان في قطر حيث تم بحث قضايا الأمن وحقوق الإنسان في أفغانستان. وتوجه الوفد الأمريكي الذي ضم أعضاء من وكالات متعددة الى الدوحة لإجراء محادثات يومي السبت والأحد "ركزت على المخاوف الأمنية والإرهابية والممر الآمن للمواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب وشركائنا الأفغان"، وفقاً للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس.

وقال برايس في بيان إن المجالات الأخرى التي تم التركيز عليها هي "حقوق الإنسان، بما في ذلك المشاركة الفعالة للنساء والفتيات في جميع المجالات في المجتمع الأفغاني".

كما ناقش الجانبان "تقديم الولايات المتحدة مساعدات إنسانية هامة مباشرة الى الشعب الأفغاني".

وبحسب البيان، فإن المحادثات كانت "صريحة ومهنية"، وكرر المسؤولون الأميركيون أنه سيتم الحكم على طالبان "من خلال أفعالها وليس أقوالها فقط".

وتسعى حركة طالبان للحصول على اعتراف دولي ومساعدات لتجنب كارثة إنسانية بعد عودتها الى السلطة في أغسطس(آب) عقب انسحاب القوات الأمريكية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لقاء بين مسؤولين أمريكيين وطالبان في قطر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي