الصحافة العالمية / صدى البلد

رسميا.. ‏السنغال أول منتخب أفريقي يتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم

أصبحت السنغال أول المتأهلين للمرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على مضيفتها ناميبيا 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء.

وسجل "فامارا دييدهيو" نجم المنتخب السنغال الأهداف الثلاثة "هاتريك" لأسود التيرانجا في الدقائق 22، 51 و84، فيما سجل "بيتر شالوليلي" هدف ناميبيا الوحيد في الدقيقة 27.

ورفعت السنغال رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة  بعد الفوز اليوم بينما توقف رصيد ناميبيا عند 4 نقاط وتليها الكونغو برصيد نقطتين ولتوجو نقطة.

ولن يتمكن أي فريق في المجموعة من معادلة عدد نقاط المنتخب السنغالي مع تبقي ثلاث مباريات للكونغو وتوجو في هذه المرحلة من التصفيات مقابل مباراتين للسنغال وناميبيا.

وستلعب السنغال ضد مضيفتها توجو في منتصف نوفمبر المقبل ثم تستضيف الكونغو.

يذكر أن المرحلة الفاصلة بالتصفيات الإفريقية تشهد تأهل المنتخبات صاحبة الصدارة في المجموعات العشر، حيث تجرى قرعة فيما بينها لإقامة 5 مواجهات بنظام الذهاب والإياب ليتأهل الفائز في مجموع المواجهتين إلى كأس العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رسميا.. ‏السنغال أول منتخب أفريقي يتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد