الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

اليمن يطالب مجلس الأمن بمحاسبة الحوثيين على جرائمهم

طالب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، اليوم الخميس، مجلس الأمن وجميع منظمات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية "بإدانة ووقف العدوان الحوثي اللاإنساني، والمطالبة بمحاسبة المليشيات الحوثية على انتهاكاتها". وجاء ذلك في رسالة وجهها السعدي، لمجلس الأمن الدولي عن "انتهاكات الحوثيين في مأرب وتعز، واستمرار القيود التي تفرضها الميليشيات الحوثية على تدفق السلع الأساسية والمساعدات الإنسانية"، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وقال السعدي، إن "المليشيات الحوثية تواصل استهدافها الوحشي للمدنيين والأعيان المدنية والدينية في مأرب، شرقي البلاد، وأن تلك الهجمات ترقى إلى مستوى جرائم الحرب".

وأضاف"أن أكثر من 54502 مدنيين نزحوا قسرياً منذ بداية سبتمبر (أيلول) الماضي، بسبب هجمات الحوثيين المتكررة والمستمرة على مناطق الجوبة، وحريب، والرحبة، باستخدام الصواريخ الباليستية والمدفعية وغيرها من الأسلحة الثقيلة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن يطالب مجلس الأمن بمحاسبة الحوثيين على جرائمهم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي