الصحافة العالمية / صدى البلد

الأمم المتحدة تطالب بتضافر الجهود من أجل توفير لقاح كورونا فى اليمن

أكد منسق الشئون الإنسانية للامم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، اليوم /الثلاثاء/، ضرورة تضافر الجهود من أجل تحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير لقاحات فيروس كورونا (كوفيد 19) في اليمن.

وأفادت قناة (اليمن) الفضائية الإخبارية بأن جريسلي شدد خلال المباحثات التي أجراها مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بالعاصمة المؤقتة عدن، على ضرورة المطالبة بالمزيد من اللقاحات والعمل على تعزيز قناعات المواطنين بأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا وتفعيل إجراءات الحد من انتشار المرض في البلاد.

واستعرض الوزير قاسم بحيبح مع جريسلي الوضع الصحي الراهن والصعوبات التي تعترض الأداء فيه، والأوضاع الاستثنائية الصحية والإنسانية في مناطق جنوب مأرب جراء جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية، وتهجير السكان من عدة مناطق إلى مدينة مأرب، مما يشكل ضغطا كبيرا على مناطق استقبال النازحين ومنها الضغط على المرافق الصحية.

وطالب الوزير بحيبح بضرورة التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود لتعزيز تدخلاتهما في المجالات الجراحية في المستشفيات بمأرب، لاسيما بعد خروج عدد من هذه المستشفيات عن الخدمة ونهب مليشيا الحوثي الانقلابية للمعدات الطبية من عدد منها إلى مناطق أخرى، مما أعاق تقديم الخدمات الصحية للمحتاجين، مشددا على ضرورة العمل على إدانة وتجريم الأعمال العدائية للمليشيا الانقلابية والتعمد في نشر الأمراض والأوبئة عن طريق منع أخذ اللقاح في مناطق سيطرتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمم المتحدة تطالب بتضافر الجهود من أجل توفير لقاح كورونا فى اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد