الصحافة العالمية / صدى البلد

نجوم الأهلي لهم نصيب الأسد .. تاريخ مواجهات المنتخب وأنجولا في كأس العالم

تنطلق مساء اليوم الجمعة مباراة المنتخب الأول أمام أنجولا في التصفيات الافريقية المؤهلة لـ كأس العالم قطر 2022 .

وتقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وتذاع عبر قناة “ أون تايم سبورت ”.

 

تاريخ مواجهات المنتخب وانجولا

 

واجه المنتخب نظيره أنجولا في 6 مباريات رسمية وودية عبر تاريخية حيث لم يتعرض المنتخب للهزيمة بأي مباراة بينهما وبدأت تلك المباريات موسم 1992 في تصفيات كأس العالم حيث فاز المنتخب 1-0 بهدف حسام حسن.

وواجه منتخب مصر ثاني المواجهات  عام 1993 وانتهت بالتعادل السلبي بينما كانت المواجهة الثالثة  في كأس أمم أفريقيا عام 1996 بجنوب أفريقي  وفاز الفراعنة 2-1، وأحرز هدفي مصر أحمد الكأس.

 وكانت المباراة الرابعة في ودية في  البرتغال عام 2008، وانتهت بالتعادل 3-3، وأحرز ثلاثية المنتخب عماد متعب.

وكانت المباراة الخامسة بين الفريقين في كأس أمم أفريقيا 2008 في دور ربع النهائي حيث فاز المنتخب 2-1، وأحرز الأهداف حسني عبدربه وعمرو زكي.

بينما كانت آخر مباراة في 21 سبتمبر الماضي بالجولة الأولى من دور المجموعات من تصفيات مونديال 2022، وفاز الفراعنة 1-0، بهدف أحرزه محمد مجدي أفشة.

 

نجوم الأهلي بنصيب الأسد من الأهداف في مواجهة أنجولا 

 

وتعد مجموع أهداف مبارايات مصر وأنجولا 14 هدفا بواقع 9 لمصر و5 لأنجولا أحرز 7  منهم نجوم فريق الأهلي.

افتتح حسام حسن في فترة التسعينات شريط أهداف مصر وأنجولا خلال مشوار الفراعنة بتصفيات كأس العالم 1994.

واحرز محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي  هدف مصر في لقاء أنجولا بالقاهرة في التصفيات الحالية المؤهلة لمونديال 2022.

واحرز عماد متعب نجم الاهلي ثلاثية بأنجولا في البرتغال عام 2008 حيث رد زميله وقتها في صفوف النادي الأحمر أمادولا فلافيو وأحرز هدفين لمنتخب بلاده في شباك الحضري خلال نفس المواجهة.

 

المنتخب الوطني بطاقم أبيض في لقاء الغد

تقرر أن يرتدي المنتخب الوطني طاقمًا أبيض خلال مباراته غدا أمام أنجولا ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السادسة لتصفيات افريقيا المؤهلة للدور الأخير  لتصفيات كأس العالم، على أن يرتدي أصحاب الأرض زيهم الأساسي بالقميص الأحمر والشورت الأسود وجوارب حمراء.


جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة الذي عقد مساء اليوم بستاد 11 نوفمبر برئاسة الناميبي تشيلونجا ايراستوس مراقب المباراة، وبحضور الجنوب افريقي موليفي اينوك مراقب الحكام.


كما تم التأكيد خلال الاجتماع على مواعيد تحرك الفريقين لضمان وصولهما لملعب المباراة في الوقت المحدد ، كما تم التشديد على ضرورة اتباع وتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية والاشتراطات الطبية.
حضر الاجتماع عن المنتخب الوطني وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإداري وعبد الله سيد مسئول المهمات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نجوم الأهلي لهم نصيب الأسد .. تاريخ مواجهات المنتخب وأنجولا في كأس العالم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد